للمساعدة

س: هل يمكن اعطائي نبذه عن مركز النظم للدراسات وخدمات البحث العلمي؟ 

يُعد مركز النظم للدراسات وخدمات البحث العلمي أحد المراكز العلمية المتميزة في مجاله لما يقدمه من خدمات راقية تغطي كافة احتياجات طلاب وطالبات الدراسات العليا ، حيث يضم المركز بين جنباته كفاءات علمية عالية تم اختيارها بدقة وعناية لتقديم أفضل الخدمات الممكنة، فمنذ تأسيسه عام 1421هـ وهو يسير بخطوات واثقة لمساعدة طلاب الدراسات العليا، ومد يد العون لهم، في كافة المجالات والتخصصات ، من مختلف المراحل الماجستير والدكتوراه. 


س: كيف لي أن أطلب مراجع ودراسات لبحثي؟
يمكنك عن طريق تعبئة استمارة الطلب من مركز العملاء ، والتي يجب الحرص على تسجيل رقم الجوال والايميل بدقة لتصلك رسائل عليهما فور إضافة رد من قبل المركز، وسيظهر رقم الطلب مباشرة فور الانتهاء من التسجيل .. يتم بواسطته متابعة ردود المركز، من خلال الضغط على رابط متابعة طلب سابق من مركز العملاء، ثم وضع الرقم، ثم الضغط على رابط الردود، ويمكنكم إضافة ردكم أو طلبات أخرى بكتابته في مربع: ضع ردك هنا.. 


 س: كيف أعرف الرسوم؟ وهل يلزم دفعها قبل البدء بالعمل؟ 

بعد تعبئة استمارة الطلب يتم الرد بتقريرمبدأي بأهم العناوين وبيان الإمكانية والمدة المتوقع إنجاز العمل فيها ، وطلب تحويل مبلغ تحت الحساب لإثبات جدية الباحث في التعامل،  هذا المبلغ يعدّ عربونا يخصم منه قيمة ما يتم شراؤه من القوائم المرسلة، وفي حال لم يتم الشراء يعتبر المبلغ أتعابا للمركز، ما لم تكن القوائم بعيدة أوغير مفيدة للباحث، فيمكن استرداد المبلغ أو تحويله لخدمة أخرى.


 س: في حال إلغاء الطلب هل أسترد ما تم دفعه؟ 

في حال تمت تعبئة استمارة الطلب بدقة، وتقرير المركز بالإمكانية كان دقيقاً وتمت الموافقة عليه، وبدأ العمل فلا يقبل طلب استعادة المبلغ، لكن للباحث أو الباحثة طلب تصفية حسابه أوتحويل الباقي لموضوع آخر. 

أما إن كانت طلب الباحث دقيقاً وكان تقرير المركز أو تنفيذه خاطئاً أو تجاوز المدة بما يؤثر على الباحث فله استعادة رسومه كاملة. 

 

س: من خدماتكم الطباعة والفهرسة والمراجعة اللغوية، فهل تستقبلون المواد العلمية عن طريق الإيميل لمن لا يتسطيع الحضور لمقركم؟ ، وكيف يتم الحساب؟ 

  نعم نستقبل طلبات الطباعة من داخل وخارج الرياض، ويكون بإرسال الباحث للأوراق بواسطة البريد أو شركات الشحن، ويقوم المكتب بإرسالها بعد الطباعة الكترونيا . أو بواسطة شركات الشحن والتوصيل.


س:ما آلية الترجمة لديكم؟ 

الترجمة لدينا تقوم على ثلاثة أقسام نراعي فيها نوعية استخدام الباحث لهذه الترجمة على النحو التالي: 

* إن كان الباحث سيستخدم الترجمة في استعراضه للدراسات السابقة، فيتم ترجمة ملخص الرسالة المرفق بها، فإن لم تكن عناصر الاستعراض كاملة بمعنى أن الملخص لم يشتمل على المجتمع مثلا أو الأداة، فيتم استكمال ما نقص من خلال الاطلاع على الرسالة. 

* إن كان الباحث سيستفيد من الترجمة في إطاره النظري فيتم ترجمة الفهارس .. ليتمكن الباحث من اختيار كل أو بعض الموضوعات للترجمة.. 

* وللباحث أن يعطينا عناصر معينة يريد استخراج ما يهمه من مجموع دراسات أو كتب وفق هذه العناصر فقط .. مثل أن يطلب التعريف  أو المقومات.. او المعوقات.. وغيرها، فهنا يقوم المكتب بترجمة ما يناسب طلبه مع الحرص على التوثيق العلمي في كل نوع من أنواع الترجمة. 

ويمكن للمكتب استقبال وإرسال نصوص الترجمة بواسطة الفاكس أو البريد الالكتروني. 

 

س:ما طريقة التحكيم لديكم؟ 

* تحكيم الاستبانات والمقاييس والأدلة، حيث يمكن للمكتب أن يستقبل من الباحثين ما يرغبون في عرضه على محكمين وعرضه على أساتذة الجامعات (الذين على رأس العمل في جامعاتهم) وإرفاق البيانات العلمية الخاصة بكل محكم. وفق رسوم محددة يتم إبلاغ الباحث بها قبل البدء .

 

 

س:هل لديكم فروع أخرى في السعودية أو خارجها؟

في السعودية لا يوجد إلا المركز الرئيس في مدينة الرياض (يمكنكم الاطلاع على رابط عنوان المركز).

 

في خارجها يوجد لدينا فرع واحد في اليمن.. صنعاء

لكن يسعدنا التعاون مع من يرغب من المراكز والمكتبات في شتى الدول العربية.

 

 

س:هل تستقبلون المتعاونين والراغبين في العمل عن بعد ؟

نعم

ويمكن التقديم عن طريق رابط طلب الوظائف.

ولا يشترط التفرغ..

 

 

س:هل أستطيع الاطلاع على الرسائل والأبحاث والكتب قبل شرائها؟

نعم بنسبة عالية فمعظم ما لدينا تم تحويله بنظام البي دي اف.. لكن هذه الخدمة مقتصرة فقط على من يزور المركز الرئيس في الرياض.

أما الكتب والرسائل الورقية التي تطلب من الجامعات السعودية مما لا توفر منه نسخ الكترونية في المكتب فلا يمكن الاطلاع عليها.

 

 

س:هل لديكم خدمات التوصيل من وإلى المنزل؟

نعم .من وإلى المنازل، وكذا للجامعات والمشرفين والمناقشين.

 

 

س:هل لديكم خدمات توزيع النسخ على الجامعات والمكتبات ؟

 نعم ، بالإضافة إلى متابعة إخلاء الطرف، وبقية المعاملات التي قد يحتاجها طالب الدراسات العليا..


 


  1. فاعلية استخدام الوسائط المتعددة لتنمية المهارات العملية والاتجاهات نحو مقرر التبريد والتكييف لدى طلاب المدارس الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات (0)

  2. صورة الوطن المقدمة فى الكتاب المدرسي (0)

  3. دراسة مقارنة لبعض تقنيات الحياكة لإثراء مقررات الملابس الحريمى (0)

  4. النفـس بين العقليين والذوقيين فى الفكر الإسـلامى ( من القرن الثالث إلى نهاية القرن الخامس ) دراسة مقارنة فى المناهج (0)

  5. أثر مدخل تكنولوجي متكامل في التدريب الإلكتروني لتنمية بعض مهارات إدارة المقررات الإلكترونية لدى أعضاء هيئة التدريس بكليات المعلمين بالمملكة العربية السعودية واتجاهاتهم نحوها (0)

معلومات الكاتب

مركز النظم للدراسات  وخدمات البحث العلمي

مركز النظم للدراسات وخدمات البحث العلمي

يُعد مركز النظم للدراسات وخدمات البحث العلمي أحد المراكز العلمية المتميزة في مجاله لما يقدمه من خدمات راقية تغطي كافة احتياجات طلاب وطالبات الدراسات العليا ، حيث يضم المركز بين جنباته كفاءات علمية عالية تم اختيارها بدقة وعناية لتقديم أفضل الخدمات الممكنة، فمنذ تأسيسه عام 1421هـ وهو يسير بخطوات واثقة لمساعدة طلاب الدراسات العليا، ومد يد العون لهم، في كافة المجالات والتخصصات ، من مختلف المراحل الماجستير والدكتوراه.
Powered by ePublisher 2011